كلام في السياسة



تواصل معنا عبر الشبكات الإجتماعية

twitter   facebook   youtube   flicker   rss

  بحث

 
  
 

أكثر المقالات تفضيلا

المجد للشهداء
حاجتنا إلى فكر التنوير
سليانة تنزف...سليانة تستغيث
السلطات الثلاث و الفصل بينها
تعز، لن تصمت مرة أخرى
من ترضى عنه أمريكا لا خير يرجى منه
أجهزة الأمن تعتدي على صاحب تاكسي بالصفع ورفسه داخل سيارته أمام بوابة مجمع الإصدار الألي في صنعاء:
حرب توسعية بين الحوثي والاصلاح
مسيرة ووقفة إحتجاجية أمام السفارة السعودية بصنعاء
رفض الوصاية السعودية

أكثر المقالات قراءة

مصر | هكذا يري الإسرائيليون مبارك
السلطات الثلاث و الفصل بينها
النظام شبه الرئاسي
الأحزاب السياسية
النظام البرلماني
الدستور
النظام الرئاسي
مفهوم الدولة
تونس تريد علاء في التحرير
مصر | نص وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور

 
 
 

أمريكا وسياسات القديس إبليس

Wednesday 31 October 2012
 كتب : د. أشرف الكبسي    بواسطة: كلام في السياسة   عدد مرات المشاهدة 774

تواصل الولايات المتحدة تقديم نفسها على خشبة المسرح العالمي ، باعتبارها لاعب دور البطولة في تجسيد شخصية القديس ، دون أن تدرك أنه وفي كل مرة يشاهد فيها الجمهور سوء أدائها ، تتضح له الصورة أكثر فأكثر ، فلا يعدو ذلك القديس أن يكون وبوضوح مجرد (إبليس) ...!


القديس الأمريكي يسعى وبكل قوة إلى منع انتشار السلاح النووي ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من قتل بالسلاح النووي مئات الآلاف من المدنيين المسالمين في اليابان ، القديس الأمريكي يتحدث عن حق الشعب العراقي في التحرر من طاغيته ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من حرر الشعب العراقي ليس فقط من طاغيته وإنما من حياته وأمنه وعزته وكرامته ، القديس الأمريكي يدافع عن حق الإنسان في الحياة والمحاكمة العادلة ، بينما (الإبليس) الأمريكي هو من يقتل الإنسان (والعشرات من حوله) بالطائرات ، لمجرد (الظن) بأنه إرهابي ، أو حتى لأنه (ربما) يفكر في أن يصبح يوماً ما إرهابياً..!!


كلما ارتقى مستوى التقنية والقدرة الأمريكية كلما تدنى مستواها الأخلاقي والإنساني ، وكلما ارتفع صوت خطاباتها عن الحرية والعدالة والمساواة ، كلما عاد صدى أفعالها ليحدثنا عن العبودية والظلم والعنصرية. يدرك ذلك الجميع باستثناء عملائها ومأجوريها ، وثلة من الواهمين بصداقتها لهم ، وما أشبهها بصداقة الذئاب والأرانب ، التي وإن طالت لابد وأن تنتهي دائماً على مائدة العشاء..!


يمكن للأمريكيين أن يفاخروا بتطورهم العلمي والتقني وهيمنتهم العسكرية والاقتصادية ، لكنهم لابد وأن يعترفوا بالصورة البشعة التي يجيدون رسمها لأنفسهم في وعي ووجدان شعوب العالم ، والتي تترجمها ممارساتهم المتغطرسة وسياساتهم الهمجية إلى كراهية متنامية وحقد متزايد ، قد يتحول يوماً إلى قنبلة (أنوية) تفوق قدراتها التدميرية تلك المتولدة عن ترسانتهم النووية الحمقاء..!


لقد عبثت الولايات المتحدة بكل جميل في هذا العالم ، فأحالت الأمم المتحدة إلى أمم منحلة ، ومجلس الأمن إلى مجلس ناطق باسم وزارة الحرب الأمريكية ، وحقوق الإنسان إلى سلعة تبيع عفتها على ناصية شوارع وجادات الرغبة الأمريكية الجامحة ، كما أحالت القانون الدولي إلى (القانون لي) ، عدى عن وقاحة احتكارها لمفاهيم السيادة الوطنية، والأمن القومي ، فبات كل مدافع عن وطنه في وجهها إرهابياً ، وكل رافض لعنجهية سياساتها متشدداً أو متطرفاً ينتمي إلى محور الشر.. !


يستعرض العملاق الأمريكي عضلاته حصرياً على الضعفاء ، فتقصف طائراته كيفما شاءت وأينما شاءت في دول العالم الثالث ، كأفغانستان والسودان واليمن ، لكنها لا تجرؤ حتى على الاقتراب من حدود الأقوياء ، فهل سمعتم يوماً عن طائرة أمريكية – باستثناء أفلام هوليود - تستهدف أراض روسية أو صينية ..!


إذا كانت جريمة النازية الهتلرية ، تمثلت بنظرتها الإستعلائية العنصرية وقولها بتفوق الجنس الألماني على غيره من الأجناس ، وتميزت باضطهادها للسامية ، فإن النازية الأمريكية المعاصرة– إضافة إلى عنصريتها المماثلة المقيتة – تتميز باضطهادها هي والسامية للجميع !!


باللغة العربية والإنجليزية وبكل لغات العالم ، ينطق ضمير العالم الحر اليوم ليقول لأمريكا: عندما تقصف طائراتكم بلدي ، فأنتم ولاشك عدوي ، وعندما تنتهكون حرمة ديني ومقدساتي ، فأنتم ولاريب عدوي ، وعندما تُسقطون بالفيتو قراراً يدين احتلالي ، فأنتم عدوي ، وعندما تنهبون ثروات أرضي وشعبي ، فأنتم لصوص وأنتم – مهما قلتم - عدوي ..! 

 
 
عن الكاتب: د. أشرف الكبسي
تقييم المقال:
 
تعليقات (0 )
 
 
أضف تعليق
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لكتابة تعليق
مشاركتك بالتعليق تعني أنك قد قرأت سياسة النشر و تتحمل المسئولية الأدبية و القانونية لتعليقك.  سياسة النشر
 
 
 

مقالات متعلقة

 

أحدث المقالات

ليبيا المعركة الأخيرة
مصر | المبادئ الحاكمة للدستور و القوي الإسلامية
الدرس الأخير
الدستور
الأحزاب السياسية
النظام شبه الرئاسي
مصر | محاكمة القرن
مصر | هكذا يري الإسرائيليون مبارك
مصر | أيها الرئيس السابق كن رجلا
سوريا | صمتنا يقتلنا
ضغطة زر
السلطات الثلاث و الفصل بينها
النظام الرئاسي
النظام البرلماني
مفهوم الدولة

 
الباجي قائد السبسي رئيسا لتونس
الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 2)
الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 1)
حوار مع اخواني
هل سيصمد السيسي؟
شهيد الحريه"جيفارا"
"الاخوان" فى ملفات "عمر سليمان"
كل الطرق تؤدى باالسيسى الى رئاسة الجمهوريه
كذبة المؤتمر من اجل الجمهورية
رفض الوصاية السعودية