كلام في السياسة



تواصل معنا عبر الشبكات الإجتماعية

twitter   facebook   youtube   flicker   rss

  بحث

 
  
 

أكثر المقالات تفضيلا

المجد للشهداء
حاجتنا إلى فكر التنوير
سليانة تنزف...سليانة تستغيث
السلطات الثلاث و الفصل بينها
تعز، لن تصمت مرة أخرى
من ترضى عنه أمريكا لا خير يرجى منه
أجهزة الأمن تعتدي على صاحب تاكسي بالصفع ورفسه داخل سيارته أمام بوابة مجمع الإصدار الألي في صنعاء:
حرب توسعية بين الحوثي والاصلاح
مسيرة ووقفة إحتجاجية أمام السفارة السعودية بصنعاء
رفض الوصاية السعودية

أكثر المقالات قراءة

مصر | هكذا يري الإسرائيليون مبارك
السلطات الثلاث و الفصل بينها
النظام شبه الرئاسي
الأحزاب السياسية
النظام البرلماني
الدستور
النظام الرئاسي
مفهوم الدولة
تونس تريد علاء في التحرير
مصر | نص وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور

 
 
 

نتائج البحث عن رئيس

 
الباجي قائد السبسي رئيسا لتونس
أعلنت اللجنة العامة للإنتخبات الرئاسية التونسية نتائج أولية شبه نهائية للجولة الثانية من الإنتخابات التونسية الرئاسية و تتضمن التالي:

الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 2)
أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اليوم الأحد 21 ديسمبر 2014، خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة بقصر المؤتمرات بالعاصمة أن نسبة إقبال الناخبين في مركز الاقتراع عين زانة التابعة لمعتمدية أولاد حفوز من ولاية القيروان الذي تمّ الهجوم عليه من طرف مسلحين، بلغت حوالي 50% حيث وصل عدد الناخبين

الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 1)
تشهد تونس اليوم الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة و التي تقام بين المتنافسين الباجي قائد السبسي رئيس حزب ندآء تونس و المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت للبلاد و المنتهية ولايته , و يعول الكثيرين علي هذه الانتخابات حيث ستكون الأولي منذ ثورة 14 جانفي / يناير التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي

حوار مع اخواني
وسط أزمة الكهرباء الطاحنة الي بيعاني منها جموع المصريين نجد فصيل الأخوان و أنصارهم بيتاجروا بالقضية و يظهروا شماتتهم التي تصل لدرجة السعادة من الوضع و كأن قطع الكهرباء أنتصار لهم علي أساس أننا مشينا مرسي عشان الكهرباء .فعلاً حاجة تقرف.حاجة تقرف أنه يعيش بينا فصيل مليان بالحقد و الكراهية و فوق كل ده عايشين في عالم أفتراضي متخيلين أن أنقطاع الكهرباء نصر لمرسي ... أنا حقيقي نفسي أعرف مين ابن ستين ... الي عايز ضرب النار الي فهمكم أننا مشينا مرسي عشان الكهرباء؟!!! مين فهمكم كدة ؟ ايه كمية الجهل و النكران و الغياب عن الوعي ده......المعزول مرسي بتاعكم مشي عشان أسباب كتير أوي منها الأعلان الدستوري و النائب العام و الصراع مع القضاء والأعلام و حادثة الأتحادية و أخونة الدولة و خطف الجنود الي نادي فيه بسلامة المخطوفين و الخاطفين ده غير أنه خان عهده مع الثوار و أختلف مع كل القوي السياسية و الحزبية و نزل دستور غير توافقي علي دماء المصريين .... مرسي مشي عشان مليون سبب أهم من الكهرباء مليون مرة ...مشي عشان هو شخص غير موزون عقلياً ...كان مسخة أو فضيحة في كل حتي بيروحها ....مشي لأنه كذاب و خان عهده و فضل جماعته عن الشعب و ساب الشيوخ يكفروا و يلعنوا فينا ..... مرسي رحل لأنه لامؤاخذة كان رئيس بدرجة "أهبل" ...الي يذيع مؤتمر يدرس شن حرب علي أثيوبيا علي الهواء يبيقي ايه؟ الي يقول "قرد و قرداتي" و "دونت ميكس" و "الصوابع" و الي يقطعوا عنده الميكرفون في خطابه في مؤتمر القمة الأفريقية ...يبقي ايه؟ و لو في كام أعلامي أستخدم الكهرباء حجة ضد مرسي فده لسبب بسيط أن مرسي نفسه مكنش معترف أن في أزمة و في أخر خطاب أتهم فودة بتاع الشرقية أنه بينزل سكينة الكهرباء....!!! و بالمناسبة لو هتمسك موضوع الكهرباء لتنتقد السيسي تبقي غلطان...لأن مشكلة الكهرباء مشكلة موروثة و السيسي كان صادق و أمين و أعترف قبل ما الشعب يرشحه أن المشكلة مش هتتحل بين يوم و ليلة ....يعني لم يوعد و لم يكذب مثل مرسي !! أنتم عايشين في وهم ...لو بتختذلوا سنتين أتخطفت فيهم مصر من هؤلاء الحوش في أرمة الكهرباء تبقوا فعلاً "معاقين عقلياً " ..... كفاية تخلف و نشر كلام أهبل و المشكلة أنكم بتصدقوا .....مرسي و الأخوان فيروس دخيل علي مصر، جماعة من الحمقي المتأسلمين كانوا هيمشوا بكهرباء أو من غير كهرباء .....و الشعب كان هيخرج ضدهم بكهرباء أو من غير ...و خليني أصدمكم ....و الله أننا نقعد من غير كهرباء خير من أن يحكمنا هؤلاء الرجعيين و الخونة .....فعلاً أصحاب العقول في راحة.

هل سيصمد السيسي؟
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فاز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة لكن هل سيتمكن من الحفاظ على منصبه

شهيد الحريه"جيفارا"
من هو جيفارا؟ عند سماعك لهذا السؤال, فبالضرورة أن يرتبط عندك بإحدى العبارات التالية, إما (السفّاح الملحد) أو (البطل المناضل والزعيم النزيه), إختلفت التحليلات ووجهات النظر بخصوص هذا البطل كما يُسمونه في قواميسهم, لدرجة أن أغلب شبابنا أصبحوا يتخذونه قدوة ورمزا لهم.

"الاخوان" فى ملفات "عمر سليمان"
ينفرد موقع " الدستور الإلكتروني" بنشر تفاصيل جديدة، تكشف أسرار اللحظات الأخيرة للجنرال عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الأسبق، الذي رحل عن عالمنا حاملًا صندوقه الأسود، الممتلئ بالخفايا التي تفسر وتكشف وصول جماعة الإخوان إلى حكم مصر، وفي الحلقة الأولى من هذه السلسلة نكشف تصدي الجنرال لفكرة توريث الحكم إلى جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق، وتحذيره من إقصاء أحمد عز لجماعة الإخوان الإرهابية خلال انتخابات برلمان 2010، ومدى الكراهية التي حملها حبيب العدلي، وزير الداخلية الأسبق، تجاه رئيس المخابرات وتشكيكه في معلومات الجنرال التي نقلها إلى مبارك.

كل الطرق تؤدى باالسيسى الى رئاسة الجمهوريه
أكدت كل المؤشرات اقتراب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع من الترشح لرئاسة الجمهورية وفوزه بالمنصب. يأتي ذلك في ضوء النتاءج شبه النهائية للاستفتاء على الدستور والتى اسفرت عن موافقة نحو 97% من الذيت شاركوا في الاستفتاء على الدستور.

كذبة المؤتمر من اجل الجمهورية
قد يكون المقال النقدي السردي جاء متأخرا نوعا ما الا انني لما خيّرت الانسحاب وكان ذلك مذ اشهر خيّرت التّريث و ظنّنت ان هؤولاء سيتّعضون وسيكفون عن سرقة احلام البسطاء والشّباب الحالم واستبلاه العامة لذلك آثرت الابتعاد عن السياسة والركون الى المتابعة عن بعد لكن من واجبي ايضا ان اسرد الحقيقة وابّلغها خاصة وان نفس الخطاب الموّجه يمارسونه ويضحكون به على ذقون شباب حالمين بقواعد لعبتهم وبحقيقتهم جاهلين بل و يوهمون العامة بان لهم قواعد وحضور جماهيري وهيكلي في حين اتحدّاهم ان يجمعو مئتين في مظاهرة خاصة بهم (لا تحدثوني عن جحافل المؤتمر التي زعمتم وجودها اثر استدعائكم لكل المنخرطين في كامل انحاء البلاد ونقلهم في حافلات من دون الحديث عن لجان حماية الثورة الرافعة لاعلامكم و من دون الحديث عن حضور النهضويين ..

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين هاغل وزيرا للدفاع
أقر مجلس الشيوخ الأمريكي تعيين تشاك هاغل الذي رشحه الرئيس باراك أوباما لشغل منصب وزير الدفاع. ووافق اعضاء المجلس في اقتراع بأغلبية 58 ضد 41 صوتا على هاغل، وهي نتيجة متماشية إلى حد كبير من الانتماء الحزبي. وانضم اربعة جمهوريين فقط إلى الديمقراطيين والمستقلين في المجلس لدعم هاغل وهو سناتور جمهوري سابق
 
(1015) السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10  ... التالي 
 
 

مقالات متعلقة

 

أحدث المقالات

ليبيا المعركة الأخيرة
مصر | المبادئ الحاكمة للدستور و القوي الإسلامية
الدرس الأخير
الدستور
الأحزاب السياسية
النظام شبه الرئاسي
مصر | محاكمة القرن
مصر | هكذا يري الإسرائيليون مبارك
مصر | أيها الرئيس السابق كن رجلا
سوريا | صمتنا يقتلنا
ضغطة زر
السلطات الثلاث و الفصل بينها
النظام الرئاسي
النظام البرلماني
مفهوم الدولة

 
الباجي قائد السبسي رئيسا لتونس
الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 2)
الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التونسية (تقرير 1)
حوار مع اخواني
هل سيصمد السيسي؟
شهيد الحريه"جيفارا"
"الاخوان" فى ملفات "عمر سليمان"
كل الطرق تؤدى باالسيسى الى رئاسة الجمهوريه
كذبة المؤتمر من اجل الجمهورية
رفض الوصاية السعودية